http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الهيئة البحرية العراقية العليا أنجاز تحقق واصبح فخراً للتشكيلات البحرية العراقية

الوطنية العراقية - ونا /الخميس 25 تموز 2019 / بغداد / هنأ وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي اليوم الخميس الموافق 2019/7/25 الحكومة العراقية وعلى رأسها الدكتور عادل عبد المهدي والبرلمان العراقي وأعضاء مجلس النواب في لجنة الخدمات والاعمار النيابية واللجنه القانونية الذين كان لهم الدور الأبرز بأقرار هذا القانون الذي افضى بتشكيل الهيئة البحرية العراقية العليا .

واكد وزير النقل بحسب مطتب النقل الاعلامي أن هذا اليوم سيكون مميزا لقطاع النقل البحري في البلاد ، مضيفا ،ان الهيئة ستكون تاجاً على رأس التشكيلات البحرية كافة ودرة من درر القطاع البحري العراقي ، لاهميتها في رفع مستوى السلامة البحرية وحماية وتحسين البيئة ومكافحة التلوث البحري، كما لها اهمية في تعزيز دور القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في مجال النقل البحري .

وتابع: يحقق هذا القانون تطبيق المعايير القياسية الدولية المعتمدة على السفن التي ترفع العلم العراقي والسفن الوافدة الى موانئ جمهورية العراق او العاملة في المياه العراقية ،كذلك يهدف القانون الى التعاون مع الادارت والهيئات البحرية في دول الجوار على المستوى الاقليمي والدولي والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

يشار الى ان وزارة النقل بذلت جهودا حثيثة خلال الأشهر السابقة من خلال عقد الندوات التعريفية لمهام ووظائف الهيئة البحرية العليا وسعت لايصال هذه المعلومات الى السلطات التشرعية لتبني هذا القانون.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.