http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير الكهرباء يؤكد بأن الوزارة وضعت خطتين ستنفذ بالتوازي لحل ازمة الطاقة الكهربائية في البلاد

الوطنية العراقية - ونا /الخميس 25 تموز 2019 / بغداد / أكد وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، بأن الوزارة قد وضعت خطتين لحل أزمة الطاقة الكهربائية في البلاد، وقد شرعنا بتنفيذها بالتوازي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الكهرباء مع محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري في ديوان المحافظة اليوم الخميس الموافق ٢٥ /٧/ ٢٠١٩.

ونقل مكتب وزارة الكهرباء الاعلامي عن الوزير الخطيب، أن الخطة الاولى تخص المشاريع الكبيرة والتي تنفذ خلال الفترة الحكومة الحالية، والثانية سريعة أمدها ٢٤ شهراً باشرنا بها منذ تسنمنا المسؤولية قبل ثمانية اشهر تخص قطاعي نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية وتطوير كفاءة المنظومة الإنتاجية. كما تتضمن حلول سريعة ستحسن تجهيز الطاقة الكهربائية في العاصمة بغداد وجميع المحافظات الاخرى.

وشدد على موضوع التجاوزات على شبكات توزيع الطاقة الكهربائية، وكيفية التخلص منها، فضلا عن تعرفة اجور استهلاك الطاقة، والذي يعد العراق من ارخص الدول في بيعه لها للمواطنيين.

من جهته شكر محافظ النجف الاشرف وزير الكهرباء على اهتمامه ومتابعته للمشاريع التي كانت متوقفة لسنين والتي أنجزت مؤخراً خلال اشهر معرباً عن تواصله واستعداده للعمل المشترك وإسناد ملاكات الوزارة لإنجاز المشاريع التي تنفذ حالياً في المحافظة.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.