http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزيرالكهرباء يفتتح محطة النداء التحويلية في محافظة النجف الاشرف

الوطنية العراقية - ونا /الخميس 25 تموز 2019 / بغداد / افتتح وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب اليوم الخميس الموافق ٢٥ /٧/ ٢٠١٩ محطة النداء التحويلية (١٣٣/ ٣٣) ك.ف في محافظة النجف الاشرف بحضور محافظها لؤي الياسري ورئيس مجلس المحافظة خضير الجبوري وعدد من اعضاء المجلس وجمع من وجهاء المحافظة.

وقال الوزير الخطيب، في كلمته،كما نقل مكتب وزارة الكهرباء الاعلامي ان محافظة النجف الأشرف هي سفارة العراق لكل دول العالم ومقصد ملايين الزائرين من شتى ارجاء المعمورة، لما لها من تاريخ عريق و إرث حضاري مما يتطلب منا اهتماما خاصاً لتوفير الطاقة الكهربائية من خلال إنجاز المشاريع التي تأخرت كثيراً وهذا المشروع من ضمنها حيث يعد إنجازه مكسباً للمحافظة كون هذه المحطة ستسهم في فك الاختناقات في العديد من مناطق المحافظة.

وتابع الوزير قائلاً؛ واوجه شكري الى الحكومة المحلية لإسهامها بإسناد دوائر الوزارة وملاكات المشاريع فضلاً عن صنّاع الإنجاز من كوادرنا الوطنية ومن جهتنا سنجتهد بإنجاز جميع المشاريع تِباعاً والتي ستحقق استقرار واستمرار وديمومة الطاقة الكهربائية في المحافظة .

واضاف الوزير قائلاً، نجدد عزمنا وإصرارنا على مواجهة التحديات، وانجاز ما وعدنا به المواطنين لحل ازمة الطاقة الكهربائية في البلاد.

وشكر المحافظ بكلمته وزير الكهرباء وملاكات الوزارة لإنجازهم هذه المحطة وادخالها الى الخدمة، علاوة على العمل المتواصل لإنجاز المحطات والمشاريع الاخرى.

يذكر ان محطة النداء التحويلية (١٣٣ /٣٣) ك.ف، التي نفذتها ملاكات مشاريع نقل الطاقة الكهربائية، تتكون من ثلاث محولات سعة (٦٣)MVA، ستسهم في رفع القدرة الاستيعابية للطاقة الكهربائية المجهزة لمحافظة النجف الأشرف بشكل عام ومناطق شمال المحافظة على وجه الخصوص، وهي (النصر، النداء، الميلاد، الكوفة).//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.