http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

المعارض العراقية تدرس تحديث إجازات استيراد المواد الكيمياوية

الوطنية العراقية - ونا /الأربعاء 17 تموز 2019 / بغداد / عقد في مقر الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية احدى تشكيلات وزارة التجارة اجتماعاً ترأسه كل من معاون مدير عام الشركة سرمد طه سعيد ومدير قسم الاستيراد بحضور ممثلي الاجهزة الامنية المعنية وممثلي وزارات الصحة والبيئة ، الزراعة ، الصناعة والمعادن ، النفط ، التخطيط والعلوم والتكنولوجيا فضلا عن هيئة المنافذ الحدودية والرقابة الوطنية ومديرية الدفاع المدني لدراسة تحديث وتعديل الية وضوابط اصدار اجازات استيراد المواد الكيمياوية .

وقال معاون مدير عام الشركة ان هذا الاجتماع هو الثالث والهدف منه الوقوف على الآراء والملاحظات المطروحة من قبل ممثلي تلك الوزارات والأجهزة الأمنية وما يلاقوه من مشاكل ومعوقات في تنفيذ التعليمات الواردة من الامانة العامة لمجلس الوزراء .

مشيرا الى ان وزارة التجارة المتمثلة بالشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية وبالتنسيق مع كافة الجهات القطاعية والامنية وباشراف مباشر من قبل مستشارية الامن الوطني نظمت تلك الآلية كونها الجهة التنسيقية لهذا الملف ، كذلك تقوم الشركة باعباء سكرتارية هذا الملف بالتنسيق مع المركز الوطني للتخطيط المشترك في مستشارية الامن الوطني.

من جانبه أوضح مدير قسم الاستيراد في الشركة ان الاجتماع تناول ايضاً الملاحظات التي حددتها الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية حيال كل وزارة وما يترتب عليهم من صلاحيات منح الموافقات الأصولية في استيراد المواد الكيمياوية ، ودور الأجهزة الأمنية في تدقيق القيود الامنية للشركات المستوردة للمادة الكيمياوية.

مضيفا بان إصدار اجازات الاستيراد للمواد الخطرة والمزدوجة الاستخدام يجب ان تتناسب والتطورات الخاصة بمواضيعها وتفاصيلها.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.