http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

هيئة التقاعد العامة تزف بشرى سارة للمتقاعدين في العراق

الوطنية العراقية - ونا /الثلاثاء 16 تموز 2019 / بغداد / كشف رئيس هيئة التقاعد العامة العراقية احمد الساعدي، عن تفاصيل المباحثات بشـأن قانون التقاعد الجديد، مشيرا الى الراتب التقاعدي سيصل إلى 800 الف دينار كحد ادنى.

وقال الساعدي ان “قانون التقاعد الجديد مازال قيد المناقشة بين الجهات الحكومية والنيابية من اجل انصاف شريحة المتقاعدين”، مبينا أن “التوجه النيابي سيكون نحو اقرار 800 الف دينار الى 750 الف دينار كحد ادنى للرواتب التقاعدية على ان يتم اقرار القانون خلال السنة الجديدة لكون الارضية مهيأة لذلك”

وأضاف الساعدي، أن “القانون الجديد اقترح تثبيت السن التقاعدي للرجال 63 سنة اجبار واختيار سيكون 45 سنة فيما سيكون للنساء 55 عاما اجباري”.

وبشأن اتهام الهيئة بالتسبب في ضياع راواتب المتقاعدين في الشهر الماضي ذكر الساعدي انه “غير دقيق كون رواتب المتقاعدين مربوط بنظام مصرفي وحكومي ورقابي دقيق لايمكن التلاعب به مطلقا”.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.