http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

انطلاق الحملة الوطنية لاستخدام الاكياس الورقية

الوطنية العراقية - ونا /السبت 13 تموز 2019 / بغداد / اعلنت وزارة الصحة والبيئة انطلاق الحملة الوطنية التي تحمل شعار ( نعم لاستخدام الاكياس الورقية .. لا لاستخدام اكياس النايلون ) صباح يوم الأحد المقبل .


مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون اكد ان هذه الحملة ستكون انطلاقتها الاولى في محافظة بغداد وستوزع كميات كبيرة من الاكياس مجانا على عدد من افران في مناطق بغداد ، للمضي بتجربة تغيير الاستخدام من اكياس النايلون المضرة بالصحة والبيئة الى الاكياس الورقية والتي توصي الوزارة باستخدامها لانها صديقة للبيئة بسبب سرعة تحللها وكونها غير مضرة بالصحة كما توصي كذلك بعدم حفظ الاطعمة الساخنة والجامدة في اكياس وعلب النايلون لاضرارها بالصحة والبيئة .

الحسون اوضح بان الحملة التي تنفذ بالتعاون مع اليونسيف تستمر اكثر من شهر وتشمل اغلب مناطق بغداد والتي سيشارك فيها مئات المتطوعين من منظمات المجتمع المدني ‏ وفنانين ورياضيبن واعلاميين معروفين وفرق التغطية التلفزيونية .

وتعتبر هذه الحملة التي تنفذها وزارة الصحة والبيئة / دائرة التوعية والاعلام البيئي هي الأولى من نوعها في العراق وستكون البداية في بغداد وبعدها الانتقال إلى المحافظات.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.