http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير النقل : مجلس الوزراء يوافق بجلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء الموافق 2019/7/9 على مشروع قانون مهم للحد من التلوث

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 09 تموز 2019 / بغداد / ذكر وزير النقل المهندس عبد الله لعيبي ،ان هذا البروتوكول يأتي للحد من تلوث الهواء الناجم من عوادم السفن واتخاذ التدابير الاحترازية لمنع انبعاثات المواد المتنفذة للأوزون والحد من انبعاثات أكاسيد النيتروجين وأكاسيد الكبريت الضارة بالبيئة .

ونوه الى ، ان هذا البروتوكول ياتي من اجل ان يرفع العلم العراقي على السفن التي تعمل في التجارة الدولية،كون البروتوكول اصبح ملزم دوليا ، فلا يسمح للسفن بالرسو في الموانى العالمية ما لم تكن السفينة حاصلة على شهادة منع تلوث الهواء من السفن .

يشار الى ان الوزارات المعنية بينت عدم ممانعتها من الانضمام الى البرتوكول الذي دخل حيز التنفيذ عام 2005 ولا يحمل خزينة الدولة اي اعباء مالية تثقل كاهل الحكومة ولما يحققه من فوائد بيئية كبيرة.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.