http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

العمل والهجرة الدولية تبحثان مشروعاً لتشغيل الباحثين عن العمل

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 09 تموز 2019 / بغداد / عقدت دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعا مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM) وبنك اعادة التنمية الالماني (KFW) لمناقشة مشروع خلق فرص عمل للباحثين عن العمل.

وقال مدير عام الدائرة المهندس عمار عبدالواحد ان المشروع يتضمن اطلاق صندوق دعم المشاريع من قبل المنظمة لاعادة اعمار المشاريع التي تم تدميرها من قبل عصابات داعش والنهوض بالواقع الاقتصادي للمناطق المتضررة وكذلك دعم عودة النازحين لمناطقهم.

واضاف ان المشاريع التي نفذت بين الوزارة والمنظمة كان لها الاثر في تطوير عمل الوزارة في تدريب النازحين بمراكز التدريب المهني المنتشرة في انحاء العراق وتوفير مستلزمات التدريب كافة، فضلا عن التنسيق مع الوزارة في مجال انشاء المشاريع الصغيرة للنازحين لمساعدتهم في فتح مشاريع خاصة بهم.

من جانبه اوضح رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق اهمية تقويم مبدأ الشراكة بين الوزارة والمنظمة والتأكيد على استمرار الاجتماعات بين الطرفين لتبادل المعلومات، مؤكدا ضرورة ان تكون هناك اتفاقيات مشتركة لتنفيذ مشاريع الدول المانحة.//انتهى/ندي//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.