http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

فريق متابعة تنفيذ البرناج الحكومي يطلع على مراحل العمل لمشروع ماء النهروان المركزي

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 09 تموز 2019 / بغداد / اطلع فريق متابعة تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الحكومي، المشكل في دوائر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، على مراحل العمل الخاصة بمشروع ماء النهروان المركزي، الذي سيعمل بطاقة إنتاجية قيمتها ٤٠٠٠ م٣/ ساعة.

والتقى الفريق، بدائرة المهندس المقيم، وممثلين عن وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والأشغال العامة وممثل الشركة، وأكد على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لإتمام المشروع، ودخوله مرحلة العمل الفعلي، خدمة لأهالي الناحية والقرى المحيطة بها.
وقدم القائمون على المشروع، شرحاً عن جدول تقدم العمل للمشروع، وأهم المشاكل والمعوقات التي تواجه مراحل تنفيذ المشروع، بين إدارة المشروع والشركة المنفذة، والمؤسسات الحكومية من جهة أخرى.

ويتألف المشروع، الذي سيخدم ناحية النهروان و ٩ نيسان والكرغولية، من محطات السحب والتقوية الرئيسية، والخطوط الناقلة، ومحطات التصفية في موقع المشروع الرئيسية.

وكان المشروع قد توقف عن العمل سنة ٢٠١٥ بسبب توقف التمويل المالي بقرار من مجلس الوزراء حينها، واستئنف العمل خلال سنة ٢٠١٨، ومن المقرر أن ينحز خلال شهر آيار من سنة ٢٠٢٠.

وسيقوم الفريق الزائر بإعداد التقرير الخاص بتفاصيل المشروع، وتضمين التوصيات النهائية، وإحالتها من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إلى الجهات ذات العلاقة، لتنفيذ ما ورد فيها.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.