http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير التخطيط يبحث مع بعثة صندوق الأمم المتحدة للسكان استعدادات الوزارة لتنفيذ التعداد العام للسكان

الوطنية العراقية - ونا / الثلاثاء 09 تموز 2019 / بغداد / استقبل وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي في ديوان الوزارة،، وفداً من صندوق الأمم المتحدة للسكان برئاسة الدكتور "أولوريمي سوجنرو" الممثل المقيم للصندوق في العراق .
وجرى خلال اللقاء بحث استعدادات الوازرة لتنفيذ التعداد السكاني 2020 وسبل الدعم التي يمكن ان تقدمها برامج الأمم المتحدة.

وأكد الدكتور نوري الدليمي خلال اللقاء الذي حضره رئيس الجهاز المركزي للإحصاء على جاهزية فرق الوزارة لتنفيذ الخطة الحكومية المرسومة للتعداد في توقيتاتها، مثمناً في ذات الوقت دعم المجتمع الدولي في مختلف المجالات.

من جانبه اعرب الدكتور "سوجنرو" عن تقديره العالي لجهو وزير التخطيط في توفير البيئة المناسبة للتعاون مع الصندوق، مؤكداً تقديمه كل سبل الدعم للحكومة العراقية في تنفيذ التعداد العام للسكان، والمساهمة الفاعلة في جهود إعادة الإعمار والاستقرار في المناطق المحررة.

هذا وتم خلال اللقاء بحث مشاركة العراق في قمة نيروبي التي ستعقد لمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس صندوق الامم المتحدة للسكان، واستعدادات عرض العراق لتقريره الطوعي الأول للتنمية المستدامة في نيويورك خلال الأسبوع المقبل.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.