http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير العدل: نسعى لتطبيق برنامج شامل بمجال حقوق الانسان في دوائر الوزارة

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 08 تموز 2019 / بغداد / أعلن وزير العدل فاروق امين الشواني، اليوم الاثنين، عن توجه الوزارة لتطبيق برنامج شامل لحقوق الانسان في دوائر الوزارة وبمقدمتها دائرة الاصلاح العراقية.

ذكر الوزير ذلك خلال استقباله في مكتبه الرسمي، السفير البريطاني في العراق جون ويليكس، مؤكدا ان برنامج حقوق الانسان الجديد من شأنه ان يحقق تطبيقا للمعايير الدولية في هذا الجانب.

واكد الوزير، ان وزارة العدل ملزمة بتنفيذ الاتفاقيات التي وقع عليها العراق امام المجتمع الدولي، مشيرا اهمية تعزيز التعاون في الجانب القانوني والفني لملاكات الوزارة عبر تبادل الخبرات بين البلدين

واوضح الوزير، ان سجون الوزارة تنفذ برنامجاً إصلاحياً للنزلاء من اجل اعادة دمجهم بالمجتمع بعد انتهاء محكوميتهم، والحرص على تأهيلهم وتحصينهم فكرياً ضد النهج المتطرف وايدلوجيا الارهاب.

من جانبه، اكد السفير البريطاني في العراق جون ويليكس، التزام الحكومة البريطانية بتنفيذ الاتفاقيات المشتركة مع الحكومة العراقية، ووزارة العدل في شتى المجالات، مشيدا بالانتصارات التي حققتها القوات الامنية على عصابات داعش، والسعي لدعم العراق في ملف اعمار المناطق المحررة من الارهاب.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.