http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير العمل يستحصل موافقة وزارة الصحة على اعفاء مرضى الثلاسيميا من رسوم المراجعات ويعلن شمولهم براتب المعين المتفرغ

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 08 تموز 2019 / بغداد / اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان استحصال موافقة وزارة الصحة على طلب وزارة العمل اعفاء مرضى الثلاسيميا من رسوم مراجعات جميع المستشفيات فضلا عن شمولهم بمستحقات المعين المتفرغ وفق قانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.

وبين عبد الزمان ان وزارة العمل وجهت طلبا الى وزارة الصحة تروم فيه شمول مرضى الثلاسيميا بامتيازات واعفاءات تم تشخيص الحاجة لها من خلال زيارة فريق الرصد الميداني الى مستشفى الكرامة التعليمي ببغداد للاطلاع على احتياجات مرضى الثلاسيميا فيها .

وتابع ان وزارة الصحة وافقت على طلب وزارة العمل المتضمن الغاء رسوم مراجعات المستشفيات والايعاز الى الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية لتوفير احتياجات مستشفى الكرامة التعليمي لما يحتاجه مرضى الثلاسيميا فضلا عن فتح منفذا في المستشفى لشمولهم براتب المعين المتفرغ.

يذكر ان فريق الرصد الميداني اجرى وبتوجيه من وزير العمل الدكتور باسم عبد الزمان زيارات ميدانية الى محافظات (النجف الاشرف،والبصرة، وديالى،والموصل) للاطلاع على اوضاع مرضى الثلاسيميا والوقوف على احتياجاتهم فيما فتح منافذ لشمولهم براتب المعين المتفرغ.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.