http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الكعبي يتعهد بوضع خارطة طريق مدروسة لحل مشكلة محاضري التربية

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 08 تموز 2019 / بغداد / وعد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، بعقد اجتماع موسع مع اعضاء لجنة التربية النيابية للاتفاق على توصيات كفيلة بإيجاد حل مرضي لملف المحاضرين في القطاع التربوي ، والنظر بها خلال مرحلة اعداد الموازنة الاتحادية للعام المقبل .

وقال الكعبي خلال استقباله اليوم الاثنين 8- تموز 2019 بممثلي اللجنة التنسيقية لرابطة محاضري العراق / فرع نينوى ، بحضور عدد من اعضاء لجنة التربية النيابية ونواب عن محافظة نينوى : ان ملف المحاضرين يتمتع بخصوصية لدى جميع اعضاء مجلس النواب دون استثناء ، فالكل يعلم بانهم شريحة قدمت خدمة جليلة للبلد ولابنائنا الطلبة دون اي مقابل ولسنوات طويلة ، ومن واجبنا وواجب الحكومة ان نجعل لهم الاولوية في التثبيت ".

واضاف ان " الجميع يعلم بان هناك خصوصية لمحافظة نينوى وخصوصية لمحاضري هذه المحافظة التي عانت من الارهاب وتعرضت نسبة كبيرة من بناها التحتية للتخريب ، واغلب المحاضرين قاموا بتعليم الطلبة في مناطق النزوح والمخيمات والمناطق الساخنة غير الامنة وقدموا تضحيات كبيرة ، ولهذا علينا النظر بمطالبهم والسعي لتنفيذها ".

ووعد الكعبي بعقد اجتماع موسع مع اعضاء لجنة التربية يخصص للاتفاق على جملة من التوصيات التي يمكن الاخذ بها عند وضع بنود موازنة العام المقبل كفيلة بإيجاد حلول مناسبة لهذه الشريحة المهمة ، ومن بين هذه المقترحات وضع خارطة طريق لتثبيت العقود بحسب الاقدمية بشكل تدريجي ".//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.