http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

النزاهة :إعادة ملكيَّة أرضٍ للدولة قيمتها 9 مليارات دينارٍ في البصرة

الوطنية العراقية - ونا / الأثنين 08 تموز 2019 / بغداد / كشفت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن تمكَّنها من ضبطٍ حالة تجاوزٍ على قطعة أرضٍ عائدةٍ للدولة في البصرة، مُبيِّنةً أن القيمة التقديرية للأرض تبلغ (9,000,000,000) مليارات دينار.

وأشارت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة، في عرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، في بيان ، إلى أن “فريق عمل من مديريَّة تحقيق البصرة قام بضبط مُتَّهم استحوذ على أرضٍ مساحتها (8400) متر مربع، دون سندٍ قانونيٍّ واستغلالها لإنشاء بنايةٍ مؤلفةٍ من عدَّة طوابق”، موضحة أن “الأرض تعود ملكيَّتها لمديرية بلدية البصرة وتقع في مركز المحافظة في منطقة (مناوي باشا)”.

وبينت، أنه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّـةٍ، وعرضها رفقة المتهم على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة”.

ومن الجدير بالذكر أنَّ الهيئة أعلنت في الثامن عشر من الشهر الماضي عن تمكُّنها من ضبط تلاعبٍ في مزايدةٍ على أرضٍ بثلاثة مليارات دينارٍ في البصرة.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.