http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

اللامي يهنئ الشعب العراقي بمناسبة إدراج بابل على لائحة التراث العالمي

الوطنية العراقية - ونا /السبت 06 تموز 2019 / بغداد / هنأ نقيب الصحفيين العراقيين رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي الشعب العراقي بمناسبة موافقة منظمة اليونسكو على إدراج محافظة بابل على لائحة التراث العالمي .


وأكد اللامي إن هذا المنجز العالمي المهم يأتي في إطار استعادة العراق لمكانته الحضارية التي يستحقها لما يمتلكه من ارث ومقومات حضارية وتأريخ أنساني على مر العصور ، مضيفاً إن قرار إدراج بابل على لائحة التراث العالمي هو الاستحقاق الطبيعي للعراق والذي يعزز مكانته في المحافل الدولية .

وعبر نقيب الصحفيين العراقيين عن شكره وتقديره باسم الأسرة الصحفية لوفد العراق المفاوض وكل الجهات الداعمة لجهود العراق والتي أثمرت هذا المنجز التاريخي، داعيا الحكومة المحلية في محافظة بابل والجهات ذات العلاقة الاهتمام بالآثار وإظهارها بالمكانة التي تستحق.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.