http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

وزير التخطيط يبارك إدراج مدينة بابل الأثرية في قائمة التراث العالمي

الوطنية العراقية - ونا /الجمعة 05 تموز 2019 / بغداد / بارك وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الجمعة ضم مدينة بابل الأثرية في قائمة التراث العالمي، مشيداً بجهود الوفد العراقي الذي أدار المفاوضات بكفاءة، وبالجهود التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز الوطني، متقدماً في ذات الوقت بخالص تقديره لكل من صوت لصالح العراق وآزره في الحفاظ على تراثه التاريخي.

وشدد الدكتور نوري الدليمي في تهنئته على أهمية استثمار هذا المنجز بما يحقق الأثر الإيجابي في البنى التحتية للمدينة الاثرية وتوسيع رقعة الاكتشافات التاريخية حول المدينة؛ من خلال توقيع مذكرات تفاهم مع الجهات العالمية ذات الاختصاص الدقيق في صيانة الآثار والتنقيب عنها.

مؤكداً أهمية هذا الانجاز الوطني في دعم محافظة بابل خاصة والعراق بنحو عام؛ من خلال الأثر الإيجابي لهذه الخطوة على قطاع السياحة، مشيراً بذلك الى أهمية تعاون جميع الجهات ذات العلاقة في الحكومة المركزية والمحلية لتوفير البنى التحتية اللازمة للمدينة.//انتهى/ندى//الاعلام




نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.