http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

دائرة العيادات الطبية الشعبية تشغل مشروع الدورة التدريبية التنشيطية لملاكات القبالة

الوطنية العراقية - ونا /الخميس 04 تموز 2019 / بغداد / قررت دائرة العيادات الطبية الشعبية تشغيل مشروع الدورة التنشيطية التدريبية لملاكات القبالة في ممارسة مهنة التوليد والقبالة وفقا لأحكام قانون الدائرة.

وقال مدير عام الدائرة الدكتور حازم عبد الرزاق الجميلي استناداً إلى بيان وزارة الصحة والبيئة / دائرة التخطيط وتنمية الموارد قررت الدائرة تشغيل مشروع الدورة التنشيطية التدريبية لملاكات القبالة في ممارسة مهنة التوليد والقبالة بأشراف قسم شؤون التمريض بدائرة الأمور الفنية في وزارة الصحة والبيئة وفقا لأحكام قانون دائرتنا رقم 89 لسنة 1986 المعدل .

وذكر أن الهدف من إقامة الدورة لتنشيط وتدريب ملاكات القبالة في ممارسة مهنة التوليد والقبالة لمنح وتجديد إجازة ممارسة المهنة إضافة إلى تنظيم وإلقاء المحاضرات.

وأشار إلى أن الدورات التدريبية تكون متخصصة في ( أخلاقيات المهنة ، السيطرة على العدوى ، القبالة والتوليد ) وبما يضمن توفر بيئة أمنة وسليمة للام والوليد وتقليل نسبة المراضة والوفيات وتكون مدة الدورة شهر واحد وعدد المشاركين فيها من (15) إلى (25) مشارك لكل دورة ويتم إقامة دورة أو دورتين شهريا ويتم إصدار كتاب بالدورات من دائرة الأمور الفنية إضافة إلى إصدار كتاب من الدائرة المذكورة قسم شؤون التمريض ـــ شعبة القبالة يتضمن اجتياز المتدرب للدورات.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.