http://www.wna-news.com/inanews/news.php?extend.32010.25

الفتح: سنتعامل مع الأمريكان كقوات احتلال اذا تعرض الحشد للقصف بحجة الخطأ بعد الأمر الديواني

الوطنية العراقية - ونا /الأربعاء 03 تموز 2019 / بغداد / أكد النائب عن تحالف الفتح محمد كريم، الثلاثاء، أن فقرة تحديد مواقع الحشد الشعبي ضمن الأمر الديواني الذي أصدره رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي وضعت لمنع الطيران الأمريكي من قصف قوات الحشد بذريعة الخطأ.

وقال كريم في تصريح صحافي، إن “تحديد مواقع الحشد الشعبي بشكل رسمي ضمن الأمر الديواني الذي وضعه عبد المهدي أمر مهم لمنع استهداف الطيران الأمريكي لقوات الحشد بذريعة الخطأ”، لافتا إلى إن “مواقع الحشد الشعبي العسكرية ستصبح معلومة لدى التحالف الدولي ولا يمتلك إي ذريعة لاستهدافها كونها تمثل جزء من المؤسسة العسكرية”.

وأضاف أن “الحكومة العراقية ستتعامل مع إي استهداف أمريكي جديد يطال قوات الحشد الشعبي بعد الأمر الديواني بالاعتداء والاحتلال ويحاسب الطرف المعتدي وفق ذلك”، مبينا أن “الحكومة سيكون لها موقف في حال تعرضت مواقع الحشد الشعبي لأي اعتداء”.//انتهى/ندى//الاعلام



نشر الخبر :
نشر الخبر : ندى عبد الفتاح
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات
طباعة الصفحة
التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع وكالة الانباء الوطنية العراقية - ونا، الالتزام بادب الحوار والتعليق وقواعد النقاش عند كتابة ردودكم وتعليقاتكم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.